البيع على الخريطة وفوائده للمشتري والمطور العقاري

البيع على الخريطة وفوائده للمشتري والمطور العقاري | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

كان من أولويات برنامج التنمية ورؤية المملكة 2030 هوالاهتمام بتطوير قطاع الاسكان لما له من أهمية كبيرة في خدمة الوطن والمواطن .

مفهوم البيع عالخارطة :

يهدف هذا النظام لتمويل مشاريع المطورين العقاريين قبل تنفيذها، وذلك من خلال فتح باب الاستكتاب على الوحدات العقارية قيد الإنشاء نظير دفعات مالية تُستخدم في بناء المشروع يُعد (البيع على الخريطة) أحد سبل تملك العقار التي حققت نجاحًا في العديد من دول العالم لما يوفره من فعالية في التمويل بالنسبة للمطور العقاري من خلال دفعات المشترين وبدون نسبة فائدة خلافًا لوسائل التمويل الأخرى مما يساعد في خفض تكاليف المشروع، ومرونة للمشتري في الحصول على العقار بمواصفات ذات جودة بالغة وبتكلفة أقل من تكلفة الوحدات الجاهزة.

ولهذا أبرمت كلًا من (وزارة الإسكان) و (وزارة التجارة والاستثمار) في المملكة اتفاقية لنقل الإشراف من وزارة التجارة إلى وزارة الإسكان، بكل ما يتّصل بنشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه، متمثلة في برنامج أُطلق عليه اسم “وافي”

النظام الإلكتروني لتراخيص البيع على الخارطة :

هو مبادرة من وزارة الإسكان ممثلة في لجنة البيع أو التأجير على الخارطة (وافي) تمكن المطورين والمشترين من عملية البيع والشراء قبل أو أثناء مرحلة تطوير البناء العقاري، حيث يمكن النظام المطورين العقاريين من إصدار تراخيص البيع على الخارطة إلكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة وكما يقوم النظام كذلك بربط المعلومات مع عدة جهات حكومية، كذلك يساعد النظام المشترين في ضمان أموالهم من خلال إدارة ومتابعة حساب الضمان للمشروع من قبل برنامج وافي، وأيضاً توفير عقود الشراء إلكترونياً لضمان سير العمل في المشروع.

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions