“تقييم” تُطلق الملتقى المهني المشترك لصناديق الاستثمار العقاري

تقييم | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

“تقييم” تُطلق الملتقى المهني المشترك لصناديق الاستثمار العقاري

الملتقى المهني المشترك لصناديق الاستثمار العقاري

(تقييم) أقامت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين ملتقى مهنياً في التقييم العقاري -عن بعد – شارك فيه خبراء ومتخصصون من هيئة عقارات الدولة وصندوق التنمية السياحية والهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين  والرياض المالية، لمناقشة مستجدات قطاع تقييم العقارات في المملكة ودور التشريعات والتنظيمات في تعظيم أثر المهنيّة والشفافية من خلال الاعتماد على المقيّمين المعتمدين قبل اتخاذ قرارات البيع والشراء والاستثمار والتمويل العقاري وغيرها من الحالات التي تلزم الاستعانة برأي المقيم.

الملتقى المهني المشترك لصناديق الاستثمار العقاري

وأوضحت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين أن عمليات التقييم العقاري خلال النصف الأول من هذا العام بلغت أكثر من 450 ألف عملية تقييم لأغراض متعددة يأتي في أبرزها التمويل، تليها لأغراض البيع والشراء، ثم النزاعات والتقاضي، والرهن العقاري، وللأغراض المحاسبية، وإقامة هذا الملتقى يأتي ضمن أهداها في رفع مستوى مهنيّة ممارسي مهنة التقييم، ومشاركة الخبرات والتجارب بين العاملين والمستفيدين من عمليات التقييم.
وبيّنت  أن هذا الملتقى تضّمن 4 جلسات نقاش حضرها 4218 مستفيداً، حيث تناول نائب محافظ هيئة عقارات الدولة للشؤون القانونية والتنظيمية حمزة العسكر (مشروع تحديث نظام نزع الملكية للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار) كما تطرق المهندس أحمد صبري المدير التنفيذي للتطوير المهني في تقييم لـ (إرشادات التعامل مع التباين في نتائج التقييم)، كما تم استعراض (دور التقييم في عقارات الضيافة والتراث العمراني) مع رئيس قسم التخطيط وأبحاث السوق في صندوق التنمية السياحي سعود السليماني .
واختتم الملتقى بجلسة (أثر السوق المالية والمنتجات الاستثمارية على السوق العقارية) الذي اشترك بتقديمها عبدالرحمن المشعل وعبدالعزيز الموسى من الرياض المالية.

تقييم

 

:المصدر

وكالة الانباء السعودية

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions