نصائح للتصميم الداخلي من الخبراء2021-أفكار حديثة

غرفة معيشة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

التصميم الداخلي

 

نصائح  للتصميم الداخلي 

هناك فرقًا كبيرًا بين غرفة مصممة بواسطة مصمم داخلي محترف وأخرى قام بتصميمها مصمم ديكور منزلي. من موازنة مخططات الألوان إلى الأعمال الفنية المعلقة ، وتخطيط الإضاءة وحتى وضع الستائر ، يمتلك المصممون صندوقًا من الحيل التي يمكن أن تحول مخططًا متوسطًا إلى مساحة رائعة. لقد جمعنا بعضًا من أفضل أسرار التجارة التي يتم الاحتفاظ بها لترتقي بالديكور الخاص بك إلى المستوى التالي. 

 

تصميم المساحات

من أكثر أخطاء التصميم الداخلي شيوعًا التي يرتكبها غير المصممين – خاصة في المساحات ذات المخطط المفتوح – حشر الكثير من الأثاث في منطقة ما دون ترك مساحة كافية للأشخاص للتجول بشكل مريح. يجب أن يكون عرض الشوارع الأكثر استخدامًا في منزلك 90 سم على الأقل – وهو ما يكفي لتمرير شخصين لبعضهما البعض. 

 

تصميم المساحات

تخطيط الارضيات :

عند الحديث عن ترك مساحة كافية ، من المهم أيضًا التأكد من وجود مساحة للتنقل في المناطق الأقل ازدحامًا في منزلك. على سبيل المثال ، يجب أن تترك حوالي 45 سم بين الأرائك والكراسي وطاولات القهوة في غرفة المعيشة الخاصة بك. يمنحك هذا مساحة كبيرة للجلوس والتحرك دون الحاجة إلى التمدد بعيدًا عن فنجان القهوة أو الصراخ في جميع أنحاء الغرفة لإجراء محادثة.

 

تقسيم التصميم 70\30

إليك خدعة أخرى مفيدة للحصول على النسب الصحيحة وموازنة الأنماط المختلفة في نفس المساحة. هناك طريقة مضمونة لإضفاء طابع الغرفة وهي تزيين حوالي 70٪ منها بأسلوب معين ثم إكمال الـ 30٪ المتبقية بأسلوب مختلف تمامًا. حتى تتمكن من إضفاء نكهة تقليدية إلى حد كبير على مخطط مع القليل من العناصر المعاصرة ، أو العكس.

 

إختيار الارضيات

يعد استخدام نفس الأرضية في جميع أنحاء الغرف أو المناطق المختلفة في منزلك طريقة سهلة لجعل المساحة تبدو أكبر بكثير مما هي عليه. إذا كان لديك غرف كبيرة ذات مخطط مفتوح، فاستخدم السجاد لتقسيم الاستمرارية وتقسيم المساحة وفقًا للاستخدام. سيخلق هذا انطباعًا بوجود مناطق جلوس وتناول طعام مميزة لا تزال متماسكة كجزء من نفس المجموعة الأكبر.

 

وازن نظام الألوان الخاص بك

هل تريد طريقة آمنة  لتناسب مخطط ثلاثي الألوان؟ التزم بـ 60٪ للون السائد و 30٪ للون الثانوي و 10٪ للون المميز الخاص بك وستجد صعوبة في الخطأ. لإضافة لون رابع إلى المزيج ، قسّم اللون الثانوي أو ، بدفعة واحدة ، اللون السائد ، لكن لا يتم تمييزه أبدًا. 

 

دع الضوء الطبيعي

لا يوجد بديل للضوء الطبيعي. إنه لا يفيد صحتنا وعافيتنا فحسب ، بل إنه يؤثر أيضًا على كيفية ظهور الألوان. انظر دائمًا إلى الضوء في غرفتك قبل تزيينها. تستفيد الغرف المواجهة للجنوب من أقصى قدر من الضوء في حين أن الواجهة الشمالية ستكون أكثر قتامة ، وبالتالي ، يمكن أن تبدو ألوان الطلاء مختلفة تمامًا من غرفة إلى أخرى.

 

قياس أبعاد غرفة الطعام

غالبًا ما يتم الضغط على طاولات الطعام كفكرة لاحقة ، لكن الأمر يستحق التفكير مليًا في مقدار المساحة التي تحتاجها لتجنب ارتطام الأيدي أثناء تناول الطعام. ارتفاع طاولة الطعام المثالي هو 74 سم ، مع مساحة 45 سم للأرجل ومساحة 75 سم بين الطاولة والحائط حتى تتمكن من النهوض والجلوس بشكل مريح. يجب أن يكون عرض كل مكان حوالي 65 سم.

 

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

 

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions