عبد العزيز العيسى يكتب: ثمرة مبادرات العقاري2021

برج المملكة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
 عبد العزيز العيسى يكتب: ثمرة مبادرات العقاري

 عبد العزيز العيسى يكتب: ثمرة مبادرات العقاري

المتفحص للقطاع العقاري وما يدور في فلكه من منشآت وأنشطة وصناعات؛ يجده أنه ليس مجرد بيع وشراء المباني والأراضي وتطويرها؛ إذ أنه يمثل حياة مجتمع كامل، ويمكن أن يحدد النشاط فيه مدى مقياس التنمية وتقدم البلاد في المؤشرات الاقتصادية، لأن كل خطوة في التقييم سوف تعتمد على ركيزة اللبنات الأساسية التي تستند على العقار بمختلف أنواعه وفروعه.

 

ولارتباط العقار بحياة الناس ومصادر رزقهم فقد اهتمت الدولة بإطلاق المبادرات النوعية التي يمكن أن تساعد في تحقيق الأهداف التنموية والإستراتيجية في القطاع وذلك وفق ما خططت له رؤية المملكة 2030، وهذا فضلاً عن القرارات التي أصدرتها الدولة- أيدها الله- والتنظيمات التي أقرتها وحددت لها آليات سلسة للتنفيذ تسرع وتعجل في إخراج ثمار هذه الجهود.

اختفاء قوائم الصندوق

وهنا نضرب مثلاً بصندوق التنمية العقارية الذي كانت قوائمه بها أعداد كبيرة من المستحقين المنتظرين للقرض العقاري الذي كان يأتي بعد سنوات طويلة من الترقب والأمل والخوف من مصير الأسرة إذا داهم الموت رب الأسرة؛ ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً ثم السياسيات الطموحة التي اتبعها الصندوق ووزارة الإسكان فقد تغيرت نظرة المواطن للصندوق العقاري، وخاصة بعد القفزة الهائلة التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية؛ حيث أطلق الصندوق عدد من المبادرات والبرامج المختلفة التي تتيح للمواطن الاختيار حسب ما يناسبه من طموحات.

 

ونتيجة لهذه الجهود بلغ عدد الأسر المستفيدة في 36 شهراً الأخيرة حوالي 424 ألف، فيما قدم الصندوق الدعم السكني منذ تأسيسه وحتى نهاية 2020 لأكثر من 1.3 مليون أسرة سعودية، هذه النتائج بجانب إنجازات وزارة الإسكان في السنة الماضية التي تمثلت في استفادة 390 ألف أسرة من الحلول السكنية، جديرة بالدراسة والتحليل والتقييم؛ للمواصلة في إطلاق المزيد من المبادرات والبرامج.

 

وأيضاً للقطاع الخاص مبادرات عقارية تساهم وتساعد في ترقية الأداء وضخ المزيد من الاستثمارات في شرايينه، ولكنها قد لا تجد حظها الكامل من الدراسة والتطوير، إن وجود جهة خاصة بمتابعة ما يدور من أفكار في دهاليز هذه المبادرات حتماً ستشكل إضافة مقدرة للحلول التي تطلقها الجهات الحكومية.

 

المصدر – أملاك

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

عبد العزيز العيسى

 

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions