إزالة 5 أحياء لمشروع منطقة قباء خالد الجابري (المدينة المنورة)

إزالة 5 أحياء لمشروع منطقة قباء خالد الجابري (المدينة المنورة) | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
إزالة 5 أحياء لمشروع منطقة قباء خالد الجابري (المدينة المنورة) | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إزالة 5 أحياء

علمت «عكاظ» أنه ستتم إزالة 5 أحياء لصالح مشروع منطقة قباء الذي سينفذ على مساحة 177.67 هكتار، والأحياء المزالة هي الجمعة، الدويمة، العصبة، الخاتم والظاهرة.
ويأتي المشروع ضمن مشاريع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي التي اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تصاميمها الأولية، وتتمثل رؤية وأهداف المشروع في تأسيس مركز ديني ثقافي اجتماعي سياحي، يوفر خدمات ثقافية واجتماعية وتجارية وسياحية لخدمة زوار المدينة المنورة وسكانها.
وتشهد طيبة الطيبة تنفيذ مشاريع بمليارات الريالات للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي التي اعتمد تصاميمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ويتضمن التصــميم المعدل لتوســعة المســجد النبــوي بناء المرحلة الأولى في الجانب الشــرقي والمرحلة الثانية في الجانب الغربي مع توسعة الصفوف الأولى وتأجيل المرحلة الثالثة في الجانب الشــمالي إلى حين جاهزية الأبــراج الســكنية البديلة.
ويعتبر مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي أهم هذه المشاريع، حيث يجري تنفيذه بمشاركة خمسة آلاف عامل ويستوعب مليونا وستمائة ألف مصل.
ويمتد مشروع درب السنة على طول 3 كيلومترات وتكلفته عشرة مليارات ريال ويبدأ من جنوب المسجد النبوي الشريف وحتى المنطقة الشمالية المحيطة بمسجد قباء التاريخي، ويضم مجموعة من الفنادق والأبراج السكنية، و5 ساحات مختلفة، وتشهد كل ساحة تصاميم مختلفة، حيث تحاكي كل ساحة نموذجا عمرانيا وتراثيا مختلفا يرتبط بالتاريخ والحضارة المدينية، وستكون لكل ساحة بوابة مستقلة تحاكي البوابات القديمة التي كانت تحيط بالمسجد النبوي الشريف.
ويعتبر مشروع دار الهجرة من المشاريع الكبرى التي ستحقق نقلة نوعية في خدمة ضيوف الرحمن وزوار طيبة الطيبة، وأوضح محمد البيجاوي مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتجاوز الخمسين مليارا، وتبلغ المساحة الكلية لموقع المشروع مليونا وستمائة ألف متر مربع ويقع على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غرب المسجد النبوي الشريف، ونحو 3 كيلومترات من الميقات، و900 متر من مسجد قباء، ويضم 100 برج إداري وسكني تتسع عند اكتمالها لما يزيد على 120 ألف نزيل موزعين على 40 ألف غرفة.

المصدر:

صحيفة عكاظ

لمزيد من المعلومات اظغط هنا

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions