معلومات عن مشروع وسط جدة

معلومات عن مشروع وسط جدة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
معلومات عن مشروع وسط جدة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

مشروع وسط جدة الجديد، يعتبر مشروع داون تاون جدة واحدًا من المشاريع المميزة التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية باستثمار 75 مليار ريال سعودي والتي تهدف لتطوير الساحل البحري المتواجد في مدينة جدة، يأتي هذا في الوقت الذي ترغب فيه الحكومة السعودية لجعل المملكة واجهة سياحية عالمية تجذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم، يأتي هذا في ظِل الفعاليات العَديدة التي يتم إقامتها حاليًا على كورنيش جدة، وفي موقع مُحتويات سوف نتعرف على معلومات حول داون تاون جدة.

مشروع وسط جدة الجديد

إنّ مشروع داون تاون جدة هو عبارة عَن مشروع لإعادة التطوير للواجهة البحرية التي تتواجد في الوسط من كورنيش جدّة، وهذا من أجل التحويل للمنطقة لكي تصير منطقة حيوية وكذلك وجهة وواجهة سياحية وتجارية وسكنية مميزة لكي تصير جدة داون تاون الجَديدة، كما إنّ المشروع يقام على مساحة بلغت 5.7 مليون متر مربع، بالإضافة لاتساعه لما يزيد عَن 58 ألف شخص فضلًا عن أنه تم البدء في تنفيذ هذا المشروع بتاريخ 31/03/2019م، وسوف يتم الانتهاء منه بتاريخ 31/12/2029م، ومن المتوقع أن يقوم المشروع بتوفير ما يقرب من 36 ألف فرصة من الفرص الوظيفية.

أين يقع مشروع وسط جدة الجديد

يقع مشروع داون تاون جدة في الوسط من كورنيش مدينة جدّة الساحلية، كما إنّ خطة المشروع تشتمل على التطوير للمناطق الرئيسية التي تشتمل على:

– منطقة متاحف ومراكز تَخص الأنشطة الاجتماعية والثقافية كدار اوبرا.

 -منطقة مركزية تخص الأنشطة الابتكارية والأعمال.

-منطقة تخص النشاطات التجارية والتسويقية، مَع التواجد لمنطقة حدائق ومتنزهات ترفيهية وكذلك نشاطات رياضية.

-منطقة للفنادق والضيوف والمنتجعات، علاوةً على منطقة الشاطئ والنشاطات التي تخص البحر والتنزه بالإضافة لمرسى قوارب ويخوت خاصة أيضًا.

أهداف مشروع وسط جدة الجديد داون تاون جدة

-يعدّ مشروع داون تاون جدّة من المشاريع الفريدة التي تهدف إلى إنشاء وقاع مختلف على كورنيش جدّة في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال خطّة مميزة تَم وضعها بعناية فائقة، حيثُ إنّ المشروع يهدف لتهيئة بيئة تكون جاذبة وكذلك مميزة تقوم بالمساهمة في التطوير لمدينة جدّة بالسعودية، وهذا من أجل أن تصبح مدينة جدّة من أفضل مائة مدينة متواجدة في العالم، وهذا مِن خلال توفير عَدد كبير من الأماكن المتميزة التي تَم الإعلان عَنها.

-ويستهدف مشروع «وسط جدة» («نيو جدة داون تاون» سابقاً) تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة بـ47 مليار ريال (12.5 مليون دولار) بحلول عام 2030، حيث سيضم المشروع أربعة معالم رئيسية عالمية هي: «دار أوبرا، ومتحف، واستاد رياضي، والأحواض المحيطية والمزارع المرجانية»، بالإضافة إلى 10 مشاريع ترفيهية وسياحية نوعية.

-وستسهم الأعمال التشغيلية للمشروع في فتح المجال أمام القطاع الخاص المحلي للمشاركة في تطوير وتشغيل قطاعات اقتصادية واعدة «سياحية، ورياضية، وثقافية، وترفيهية» بمعايير عالمية، إلى جانب قطاعات أخرى تشمل بناء وتطوير مناطق سكنية عصرية تضم 17 ألف وحدة سكنية مع مشاريع فندقية متنوعة توفّر أكثر من 2700 غرفة.

-سيضم المشروع مَرسى بمواصفات عالمية ومنتجعات شاطئية خلابة، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية الفاخرة، والخيارات المتنوعة للتسوق، كما يستهدف المشروع تقديم حلول متكاملة لقطاع الأعمال.

-اعتماد تصاميم عصرية بمعايير عالمية للمشروع مع الحرص على تطبيق عناصر ومكونات النسيج العمراني والمستوحاة من فنون العمارة الحجازية الأصيلة مع مراعاة تطبيق أحدث التقنيات العالمية، بحيث تصبح «وجهة ذكية» تعتمد على التقنيات المبتكرة، بالإضافة إلى اعتماد استخدام أفضل تقنيات الاستدامة ومنها الطاقة المتجددة، ما سيسهم في دعم الاستدامة البيئية بما يتناغم مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء، حيث شارك في تصميم المخطط العام أكثر من 500 مهندس واستشاري، يمثلون خمساً من أفضل دور الخبرة في العالم.

حقائق حول مشروع وسط جدة الجديد داون تاون جده

هُناك العديد من المميزات والحقائق التي يمكن الحديث عنها فيما يخص مشروع جدّة الجديد المعروف باسم داون تاون جدّة، هذا في الوقت الذي يلقى فيه المشروع اهتمامًا كبيرًا من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي مجموعة هامة من الحقائق حول المشروع:

  • إنّ المشروع يتضمن 17000 وحدة سكنية.
  • إنّ المشروع سوف يقوم بتوفير 36000 فرصة عمل.
  • إنّ المشروع سوف يستوعب ما عدده 58000 نسمة.
  • إنّ المشروع سوف يساهم في زيادة مسطحات البناء عَن 5000000 متر مربع.
  • إنّ المشروع سوف يحقق قيمة مضافة بالنسبة للاقتصاد السعودي تصل حتى 47 مليار ريال سعودي مع حلول سنة 2030م.

 

 

 

 

لمزيد من المعلومات اظغط هنا

شعار الشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

إختصاصية البناء للتطوير هي: مؤسسة سعودية متخصصة في البناء والتطوير العقاري تأسست في ١٩٩٦م و مقرها مدينة جدة تقدم الخدمات التسويقية والعقارية المبتكرة بمهنية عالية وجودة وأسعار مناسبة

روابط ذات صلة

شاركنا آراءك ومقترحاتك

 كافة الحقوق محفوظة لمؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري © 2020 | ABD Technology Inc 

السجل التجاري

QR code السجل التجاري للشركة | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
رؤية المملكة 2030 | اختصاصية البناء للتطوير العقاري
شعار هوية القمة العشرين | اختصاصية البناء للتطوير العقاري

هذا الاشعار للتأكيد على أن مؤسسة اختصاصية البناء للتطوير العقاري هي المالك القانوني للأسم التجاري شهادة تسجيل رسمية رقم 4030368059 صادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، عنوان الشركة اللائحة الرسمية هو: bs- realestate.com ، اختصاصية البناء ، مواقع الكترونية أخرى. قنوات الاتصال التالية: https://www.facebook.com/118924663347173/، https://www.instagram.com/be.realestate/، https://www.youtube.com/channel/UCFyA2nE516rIJqKepHErwfw/ أو https: //twitter.com/bsrealestate1. قنوات الاتصال الرسمية التالية: المكتب الرئيسي ، جدة 126522255، الرقم الموحد 920011971، جوال: +966532 446644 ، WhatsApp +966505355263. في حال استلام رسالة استلام معروضة لكم ، ذات محتوى غير مألوف من موقع الكتروني يشبه موقع اختصاصية البناء اختصاصية البناء يرجي التواصل معنا علي: info@bs-realestate.com

Login

Register

terms & conditions